3lmelwjood
3lmelwjood
3lmelwjood
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
3lmelwjood

يشمل علوم النفس وعلوم المنطق وعلوم الفلسفة ومنتديات إسلاميه والعام والترفيه واللغات والشعر والرياضه والتقنيات والتصميم والجرافيك
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» لحن العاشقين
دروس في الشاكرات السبع Empty2013-02-14, 1:53 pm من طرف الدلوعه مهاوي

» من يخون من؟؟؟
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-11-27, 3:05 pm من طرف الدلوعه مهاوي

» %%محشش ذبح 26 رجل بسيارته%%
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-11-05, 8:23 pm من طرف الدلوعه مهاوي

»  حيرَتِي في الوَصّفِ
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-10-22, 4:48 am من طرف Maan

» اعرف الاحجار المناسبة لك من تاريخ ميلادك
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-10-16, 3:45 pm من طرف Maan

»     فلسفة في الوجود في ماضي لحظة الوجود
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-10-16, 3:15 pm من طرف Maan

» الدرس الأول في المنطق
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-09-21, 3:46 pm من طرف العلم نور

» الإبتسامه بدون سبب
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-26, 4:08 am من طرف الدلوعه مهاوي

» صحيت م على أحضانك
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-26, 4:01 am من طرف الدلوعه مهاوي

» الروح الغاليه
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-26, 3:59 am من طرف الدلوعه مهاوي

» فلسفة الحب
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-26, 3:57 am من طرف الدلوعه مهاوي

» كيف أتحمل فراقك
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-26, 3:53 am من طرف الدلوعه مهاوي

» مصطلحات فلسفيه
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-17, 6:25 am من طرف وجدان الروح

» العقل
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-16, 8:27 am من طرف وجدان الروح

» إنتبهي لزوجك بعد الأربعين
دروس في الشاكرات السبع Empty2012-08-16, 8:01 am من طرف وجدان الروح

المواضيع الأكثر شعبية
إرسال هاتف في المنام
دروس في الشاكرات السبع
أدخل إذا تريد أن تعرف إنك أخترت الشخص المناسب
حلوى المطبخ التركي
لجعل شخص يتصل بك
كتاب طب الإمام علي عليه السلام
فلسفة الحب
قوانين المنتدى
فولتارين..
إنتبهي لزوجك بعد الأربعين
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط 3lmelwjood على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الذيب الأسود
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
القمر الأسود
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
الدلوعه مهاوي
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
لامو
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
sisc000
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
القمر الأبيض
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
silver
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
وجدان الروح
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
الهنوف النقبي
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
roo7
دروس في الشاكرات السبع Vote_rcapدروس في الشاكرات السبع Voting_barدروس في الشاكرات السبع Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ 2013-06-29, 10:34 am
تصويت

 

 دروس في الشاكرات السبع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
القمر الأسود
المراقبين
القمر الأسود


ذكر عدد المساهمات : 129
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
المزاج المزاج : فراغ

دروس في الشاكرات السبع Empty
مُساهمةموضوع: دروس في الشاكرات السبع   دروس في الشاكرات السبع Empty2011-12-07, 10:13 pm

الدرس الأول:
تكثر في هذه الأيام المدارس التي تتبنى العلوم الطاقية وما يسمى البرمجة العصبية ووصولها لمجتمعاتنا وتأثر البعض فيها أمر لاجدال فيه ونحن كمسلمين نختلف بين مؤيد ومعارض وقد رأينا في علم الوجود أنه لزاماً علينا طرح هذه العلوم من منظورنا الخاص باعتبارها (هذه العلوم) من أنواع الرياضات التي تحقق الراحة للجسد والنفس وخاصة لمن لايلتزم بالصلاة والفروض الواجبة على المسلم مع التنبيه أننا بريئون مما قد تعكسه هذه الطرائق من عقائد تخالف الدين الإسلامي واني ابرأ إلى المولى عز وجل من كل مايسيء للعقيدة الإسلامية والدين الحنيف فسأشرح ماهية هذه الطرائق بشكل علمي مبسط والتنويه بما يخدم المسلم منها في تحسين أسلوب حياته ومعاشه وفي فهم القدرات الروحانية والباراسيكولوجية بشكل صحيح بعيداً عن الخرافات والدجل والشعوذة راجياً من المولى عز وجل أن يوفقنا في سعينا هذا مع رجائي الحار من جميع الإخوة أن يتقبلوا مثل هذه المواضيع بسعة صدر وأفق منفتح ويأخذوا الصالح منها ويعفوا عن كل ماينافي قيمنا
والحمد لله على نعمة الاسلام.[/mark]

[mark=9900ff]الشاكرا:[/mark]
الشاكرا كلمة سنكريتية تعني دولاب أو مركز عصبي ولكل من هذه الشاكرات صفات معينة مستقلة تتوافق مع لون وعنصر ومزاج ونشاط معين وهي تبعاً لهذا التصور مراكز طاقة لها علاقة بالعمليات العقلية ويمكن وصفها بأنها مراكز تأثير نفسية وتفعل الشاكرات بتوجيه الانتباه لها وفي الجسم الإنساني سبع شاكرات كبرى وكل منها على شكل بادما ( زهرة اللوتس)ببتلات مختلفة من الأسفل إلى الأعلى:

-أربعة بتلات واقعة في أسفل العمود الفقري بين المخرجين
-ست بتلات واقعة تحت السرة بمقدار أصبعين
-عشرة بتلات واقعة في رأس المعدة
-اثنا عشر بتله واقعة في. منتصف الصدر
-ستة عشر بتله واقعة في مركز الحلق
-بتلتان اثنتان في منتصف الجبين
ألف بتله واقعة في منتصف اليافوخ

وسبب تصوير الشاكرات على شكل زهرة اللوتس تعبيراً عن مدلول هذه الزهرة التي تنمو جذورها في الوحل والظلمة وتكبر في اتجاه الضوء وهو كناية عن النضال الإنساني للتخلص من الجهل والهموم الأرضية والارتقاء نحو النور الروحي.
الشاكرا هي مراكز الطاقات الروحية في الجسم والتي تكون نشطة وفعالة في كل الأوقات والطاقة الآتية من خلال الشاكرا تخلق حالات مختلفة من المراكز الروحية وقد شرح علم الأحياء الحديث هذه الظاهرة بأنها تغير كيميائي في الغدد الهرمونية والإفرازات الهرمونية التي تختلط بالدم مباشرة واعتبر قدماء الفلاسفة بأن هذه التغيرات بالعناصر الخمسة الأساسية:

النار-التراب- الهواء- الماء- السماء(الأثير وعالم الروح)-هذه العناصر الخمسة تتحرك باستمرار وبتناغم دائري داخل الجسم ولذلك أكد حكماء اليوغا بضرورة معرفة هذه العناصر داخل الجسم البشري والعمل عليها ولذا وجب فهم الأرضية الأساسية لهذه العناصر وهي (الشاكرا) حيث أن معرفتها هي المفتاح لبحث الدوافع فمن الممكن أن يغوص الإنسان في باطن نفسه ويرى الطاقات التي تتحرك من خلال مراكز الطاقة الروحية.

عن طريق ممارسة التنفس اليوغي والتمارين الرياضية اليوغية وبعض الطقوس الدينية مثل الصيام والإحسان ونكران الذات كل هذه الطرق قد تؤدي أيضاً إلى ظهور الطاقات في أعلى المراكز مثل الطاقة الساكنة الموجودة في قاعدة الجذر والتي تدعى (أفعى الكونداليني) والتي تتفعل وتبدأ بالصعود وبوصولها لأعلى المراكز تتغير تصرفات الممارس بشكل كلي وهذا الشعور الذي يصله ممارس اليوغا يعتبر وكأنه ولادة جديدة.


الدرس الثاني:

ذكرنا في الدرس السابق وجود سبع طاقات هي مراكز للشاكرات [mark=ffff00]وسنبين في هذا الدرس ارتباطهم مع الأنظمة الهرمونية في الجسد الإنساني[/mark]
النظام الهرموني
1-الأدرينالين (شاكرا (مولادهارا) قاعدة الجذر) وهي كناية عن الغدة الكظرية المثلثية الشكل والموجودة على رأس الكلية وتفرز عدد من الهرمونات التي تنظم (البروتين –والشحوم-والكربوهيدرات)
وهرمون أخر ينظم نسب الأملاح في الجسد
وهرمون الأدرينالين ويدعى هرمون الشجاعة ويتحكم بالحالة النفسية

2-أفاريس(الأستروجينات للنساء) والتستسترون (للرجال) شاكرا سوود ستهانا (دائرة التمركز الذاتي) وهي الغدد المسؤولة عن صفات الرجولة كالصوت الثخين وشعر الوجه والجسم والنطاف
وعند النساء المبيض وعلامات الأنوثة
3-البنكرياس(شاكرا المينابورا –دائرة مدينة الجواهر اللماعة)
وهي الغدد الموجودة خلف المعدة وتفيد في هضم الأكل وتفرز مادة الأنسولين التي تنظم السكر في الدم وعندما تتعطل يصاب صاحبها بالداء السكري وهناك علاقة بينها وبين الادرينالز وخاصة عندما يصاب الانسان بالقلق والخوف حيث تتشنج المعدة وتصاب بتقرحات وتتعطل هذه الشاكرا
4-تيموث(شاكرا الأنهاتا- دائرة الصوت النابض بذاته)
موقع هذه الغدة فوق القلب بقليل ويقال أن مهمتها تنظيم تزويد الدم بالكريات البيض والتحكم بالجهاز المناعي ويعتقد البعض بتنظيمها لنبض القلب
5-بارثيروئيد(الدرقية)-(شاكرا الفيسودها دائرة الطاهر)
وهي كناية عن الغدة الدرقية الموجودة في الرقبة والتي تفرز هرمون التروكسين الذي ينظم الاستقلاب في الجسم بتحويل الطعام إلى طاقة كما تنظم جارات الرق نسبة الكالسيوم في الدم ويدعي الاختصاصيين في الشاكرات بأن هذا المركز له علاقة باتصال الإنسان مع محيطه ومن المعتقد أن قوة هذه الشاكرة المفرط يورث صاحبها الأنانية وحب الذات
6-بيتوتاري(الصنوبرية) –(شاكرا أجنا دائرة الأمر (العين الثالثة))
مكانها بين الحاجبين وهي غدة هامة تتحكم بالهرمون الذي يفرز من الهيبوتلاموس وتتحكم في كيمياء الجسد ونموه
7- بينيال(النخامية)-(شاكرا الساهاسرارا-دائرة الألف بتله)
غدة بحجم حبة الفاصولياء تقع داخل المخ
موقعها داخل المخ هناك خلاف بين أساتذة اليوغا حول المركز السادس والسابع وحول زعامة من منهما لشاكرات الجسد وأميل للاعتقاد بأن الصنوبرية هي السابعة وهي المفرزة لهرمون الميلاتونين المتحكم بمفهوم الزمن وتحديد الوقت أي الساعة البيولوجية في الجسد علماً أن الغالبية تظن العكس بأن النخامية هي المهيمنة وهي المفرزة للهرمون المذكوروقد أوردتها كما يعتقد الغالبية العظمى من أساتذة اليوغا ولكن من تجربتي الشخصية أظن أن الصنوبرية هي السابعة

الدرس الثالث:
[mark=ffff00]المراكز الطاقية (الشاكرات)[/mark]
1-المركز العصعصي
ينتمي لعنصر الأرض ويتوضع في قاعدة العمود الفقري بين قاعدة الأعضاء التناسلية والشرج ويؤكد خبراء اليوغا أن الشخص الذي أدرك أهمية هذا المركز يكتسب القدرات الخارقة ولا يخشى الموت الجسدي كما يكتسب القدرة على التحكم بالتنفس والعقل والقوة الجنسية
وينكشف له بعض الستار عن الماضي والحاضر والمستقبل ويشعر بحالة من الغبطة وهو المركز الذي يربطنا بالعالم المادي (أي هو المسؤول عن كمية الطاقة الجسدية وإرادة الحياة ) وكل إنسان يعمل لديه هذا المركز بشكل طبيعي يكسبه بشعور القوة والقدرة على العيش بثبات وتماسك في الواقع المادي ويربطه ذلك في الزمان والمكان الراهنين والناس المتواجدين قرب صاحب هذا المركز النشط يشعرون انه يشحنهم بطاقته
أما إذا كان هذا المركز محاصراً وضعيفاً فان صاحبه لايعطي الانطباع بقوة شخصيته ويخالجك شعور بأنه ليس في الزمان والمكان الراهنين وتلاحظ ميله للكسل وقلة النشاط الجسدي وله مظهر الأحمق أو مظهر المريض وغالباً ماتكثر لديه الشكوى من ضعف الكلية والفقرات العصعصية
باختصار فهذا الإنسان لايتقبل جسده المادي وحياته في هذا العالم فمحبة الجسد والحياة تبدأ غي هذا المركز الطاقي تحديداً
2-المركز الطاقي الثاني المركز الجنسي
هذا المركز ينتمي إلى عنصر الماء ويتوضع في قاعدة الأعضاء الجنسية ويؤكد خبراء اليوغا أن من يملك السيطرة على هذا المركز لايخاف من الماء ويملك سلطة على البيئة المائية وانه يضاعف قوته النفسية ويطور معارفه وقواه في التحكم بأحاسيسه ويتعرف على الكائنات الامرئية وعندما تسيطر على هذا المركز تقضي نهائياً على الغضب والجشع والمحبة العمياء والتعلق والمعرفة الكاذبة والضلال والكبرياء والعجرفة والحسد والغيرة في نفسك
والانفعالات المرتبطة بهذا المركز تنتمي للمؤثرات المرتبطة بالعلاقات العائلية والمرحلة التعليمية والميول الخاصة والغرامية ومختلف أنواع الخسارة التي تعرض لها الإنسان والاحترام الذاتي والشعور بالكرامة والوحدة والحرمان والذنب والحساسية
3- المركز الطاقي الثالث (الضفيرة الشمسية)
ينتمي هذا المركز لعنصر النار ويتوضع فوق العمود الفقري في منطقة السرة ويطابقه مركز الضفيرة الجوفية ويقول خبراء اليوغا أن الشخص الذي يستطيع التحكم بمركزه الطاقي الثالث يستطيع اكتشاف مكان الكنوز القديمة وبإمكانه أيضا التخلص من جميع الأمراض وهو لايخاف النار حتى لو رمي فيها أو تعرض لحروق فانه سينجو ولايعاني مثل هذا الشخص من الرعب قبل الموت وهذا المركز يدعى أيضا مركز الخوف فالمخاوف والأفكار القلقة تحفظ فيه لان طبيعته ثنوية وفي هذا المركز يتم تقييم الأحداث التي تحدث في حياتنا تقييماً ايجابياً أو سلبياً
والانفعالات المحفوظة في هذا المركز ترتبط بالجهود المبذولة من قبل الإنسان في صراعه من اجل الحصول على السلطة والنفوذ والسيطرة على النفس وعلى الأشخاص المحيطين أيضا ترتبط بمشاعر التحكم بالناس وقمعهم والضغط عليهم ومن هنا يفسر أسباب الإصابة بقرحة المعدة والاثني عشر
وتحفظ أيضا في هذا المركز الصدمات الانفعالية المرتبطة بمشاعر التناسب مع الوضع الشخصي والمكانة الاجتماعية وبمشاعر التنافس وتنعكس المشاكل الجنسية على هذا المركز بحال كانت العلاقات المذكورة مبنية على أساس التنافس ومن سيسيطر على من
كذلك يتواجد الخوف في هذا المركز وخاصة الخوف من أصحاب النفوذ
4-المركز الطاقي الرابع-مركز القلب
ينتمي لعنصر الهواء ويتناسب مع الضفيرة العصبية القلبية ويتحكم بالقلب وخبراء اليوغا يعتقدون بأن الذي ينجح في السيطرة والتحكم بمركزه الطاقي الرابع يكتسب القدرة على الطيران والدخول في جسد إنسان أخر ورؤية المغيبات والحصول على المحبة الكونية
هذا المركز يصل بين السماء والأرض بين الأعلى والأسفل وبين اليسار واليمين وبين الخارجي والداخلي لذا فان انفتاح هذا المركز هو شعور خاص جداً
5- المركز الطاقي الخامس مركز الحلق
يتناسب هذا المركز مع الهواء ويتوضع عند قاعدة الحلق ويؤكد خبراء اليوغا أن الشخص الذي يسيطر على هذا المركز سيحقق النجاح الأكبر في الحياة ويكتسب معرفة الماضي والحاضر والمستقبل
هذا المركز مرتبط بعواطف التعبير عن الذات والانفعالات التي ترافق عمليات التربية والتعليم والثقة والتقبل وهذا المركز يعتبر المسؤول عن تحقيق رغباتنا المفضلة من أجل أنفسنا والشعور لدى الإنسان أن محيطه يكن له العدوانية يدل على مشكلة في هذا المركز
6-المركز الطاقي السادس العين الوسطى(أو العين الثالثة)
مكانه بين الحاجبين ويتناسب مع الضفيرة العصبية المتوضعة في منطقة مابين الحاجبين وكذلك مع الجيوب والغدة النخامية والشخص الذي يسيطر على هذا المركز يستطيع تحطيم الكارما ويصبح حراً ويكتسب جميع القوى الموجودة في العالم يظن خبراء اليوغا أن هذا المركز مسؤول عن رؤية الغيبيات في الماضي والمستقبل ومن تطور لديه هذا المركز بسرعة تحدوه الرغبة بامتلاك القوة دون إعدادات صحيحة يكتسب سمات خاصة مثل الكبرياء والغطرسة وحب السلطة والتحكم بالناس والبخل وغير ذلك من الصفات السلبية علماً أنه لايلاحظ ذلك وفي هذه الحالة فبدلاً من أن يتطور روحانياً فانه يتدنى تدريجياً والسبب في ذلك يعود لعدم القابلية لتقبل قوة هذه الطاقة ولتحضر نفسك بشكل صحيح لهذه القوة عليك تقبل الأشياء كما هي وأن تتعلم عدم التعلق بشيء ما وعدم التقييم مهما كان الحدث الذي شاهدته أمامك فالمركزين السادس والسابع ينتميان لعالم ماوراء الوعي بمعنى أخر للغيبيات والإلهيات وفي هذه الحالة لايجب التعلق أو التقييم فكل الأمور قيمة بنفس الدرجة وكل شيء يشغل مكانه المحدد
7- المركز الطاقي السابع
هذا المركز مسؤول عن حالة ماوراء الوعي والعلوم العليا فمن المفضل عدم الخوض بخصوصياته

الدرس الرابع:
[mark=ffff00]مظاهر ضعف الشاكرات:[/mark]
(1) -ضعف المركز الطاقي الأول (المركز العصعصي)
هل رأيت في يوما ما كلباً يسير بزيل ملتوي وشعر متسخ ويجفل من أي حركة أو صوت يمكن قياس ذلك على الإنسان في حال ضعف المركز العصعصي الأول فيكون عصعصه ملتوياً ويأتيك إيحاء بضعف شخصيته وكأنه ليس في الزمان والمكان الراهنين مع تجنبه النشاط الجسدي وامتلاكه مظهر الأحمق أو ربما يكون مظهره مرضياً (مريض) ومثل هذا النوع من الناس لايتقبل جسده المادي هذا باختصار أوضح الدلالات وحين انفتاح هذا المركز الطاقي فالشعور الأول الذي يتملك صاحبه يكون زوال التوتر من العضلات حول العصعص فيعتدل في وضعيته ويمتلك شعوراً جديداً بمحبة جسده ومحبة الحياة التي تبدأ في هذا المركز تحديداً
أسباب ضعف هذا المركز
الطاقة السفلية مرتبطة بالاطمئنان الجسدي الذي بدوره يرتبط بالاطمئنان النفسي والعاطفي الذي ينبع من الإحساس بالانتماء العائلي والقبلي لذلك فان الشعور بالضعف وقلة القيمة الاجتماعية والتعرض للظلم والقسوة هو الأساس في سيطرة هذه الحالة سيما إذا تملك صاحبها الشعور بأنه ضحية وهو بهذا سيسمح لنفسه أن يكون عرضة للهجوم النفسي والمادي ويفقد تحصينه الذاتي مع احتياجه الدائم للآخرين للآخرين وخصوصاً إذا أخذ بعين الاعتبار كل خيبة أمل وكل انفصال أو فقدان عزيز وهذا مايزيد الطين بلة
وفي اللاوعي سيتملكه الشعور بأنه طفلً لايستطيع الاعتماد على نفسه
مظاهر ضعف المركز الأول
1-كره النشاط الجسدي
2-القوى تخور بسرعة وفقدان سريع للطاقة
3-الكسل والشعور بالضعف
4-جمود النشاط العقلي
5-الوقوف والمشي المضطرب
6-الخوف من المرتفعات
7-الشعور الدائم بالذنب
8-ذكريات مزعجة حول الآلام التي سببها الآخرون
9-الخوف من أي شيء ومن الموت بشكل عصابي
10-عدم القدرة على الصبر والمواجهة والجبن والهروب عند أول عائق أو صعوبة
11-التشاؤم والقنوط والقناعة بفشل أي عمل أو مسعى يقوم به
12-الغير لايعترف بفضله ولا يقدرون عمله وجهده
نتمنى للجميع استقامة عصاعيصهم .

الدرس الخامس :
[mark=ffff00]مظاهر ضعف المركز الطاقي الثاني (المركز الجنسي)[/mark]
الانفعالات المرتبطة بهذا المركز تنتمي إلى المؤثرات المرتبطة بالعلاقات العائلية والمرحلة التعليمية والميول الخاصة والغرامية ومختلف أنواع الخسارة التي تعرض لها الإنسان والاحترام الذاتي والشعور بالكرامة والوحدة والحرمان والذنب والحساسية والحمل والاغتصاب
الناحية الأمامية لهذا المركز الطاقيa2 مسؤولة عن نوعية المحبة تجاه الجنس الأخر ومنح وأخذ المتع الجسدية والعقلية والروحانية فالإنسان نظام موحد وكل شيء فيه مرتبط مع بعضه البعض ولذلك إذا كنت دنيوياً وقمت بمحاصرة هذا المركز من أجل تكريس نفسك للتطور الروحاني فانك لن تستطيع الحصول على أي فائدة من تطورك الروحاني هذا
الناحية الخلفية لهذا المركز الطاقي وتدعىb2 مسؤولة عن القدرات الجنسية وإذا قمنا بقمع الطاقة فإنها تندفع بقوة أكثر وتزرع الدمار في حياتنا
إن جميع أنواع الطاقة في الكون وجميع الظواهر ليست جيدة أو سيئة بالمطلق ونحن نحول الطاقة الجنسية إلى طاقة شيطانية عندما نقيمها سلبياً فنحن نحاصرها ونحاول بكل جهدنا ألا نقترف الإثم ولهذا فعند اندفاع هذه الطاقة للخارج فمن الطبيعي أن تزرع الدمار في حياتنا وهناك نتائج أخرى لقيامنا بإنكار الطاقة الجنسية وقمعها فمنها الأمراض المختلفة مثل العصاب والهستيريا وآلام الرأس المتكررة والدوار ويحتمل أن تلمع أمام أعيننا ألسنة النار فنعبر عن ذلك قائلين (انه فعل الشيطان )
إن الكون يحمل طبيعة ثنوية والعلاقة مع الجنس الآخر هي قانون طبيعي فحيث يتواجد قطبان بجانب بعضهما البعض يتشكل بينهما مباشرة حقل مشترك وهما منجذبان بشكل طبيعي لبعضهما فإذا كنت من منكري ورافضي الجنس الآخر وحاولت تجنبه بشتى الطرق فأنت تخرق العلاقة القائمة بينك وبين العالم الخارجي وتخرق التفاعل بين النصفين الذكري والأنثوي في داخلك وهذا الأمر يقود لنتائج مأساوية
وحيث بقي التفاعل طبيعياً فانك تحيا وتزهر والعكس صحيح
إن تركيزي بشكل عميق على حصار هذا المركز ينبع من أهمية أن أقوى وأغلب حالات الربط والاضطرابات النفسية متعلقة بسلامته (المركز الثاني) وازدياد حالات حصار هذا الموقع تعود لإعلان العلاقات الجنسية آثمة وقذرة وهنا لاندعو بهذا الرأي إلى الخروج عن الحلال والدخول في المحرمات بل نقول أن الإسلام الحنيف قد قدم الحلول لهذه المشاكل العويصة بالمثنى والثلاث والرباع وعلى العكس من ذلك نرى رجال الكهنوت المتعصبين في بداية الألف الأول الميلادي قد كرسوا القناعات السلبية بزرعهم بذور الخوف والاشمئزاز حول هذا الأمر ليسهل عليهم السيطرة على رعاياهم
وأحب أن ألفت نظر الأخوة الكرام إلى أن قوى الإنسان الداخلية كلما كانت قوية أكثر كلما تحسنت مكانته الاجتماعية وغناه وزادت علاقاته الاجتماعية نجاحاً وربما كثر زواجه وكبرت عائلته وارتفع (جاهه الدنيوي) وهذا انعكاس طبيعي للعمليات الحاصلة داخله
المظاهر الخارجية لحصار المركز الطاقي الثاني
1-الخوف من الماء
2-التعلق بشدة بمن نحب
3-سرعة الغضب
4-عدم القدرة على التحكم بالانفعالات والمشاعر
5-الخوف من التصرفات غير المحسوبة والناتجة عن الانفعالات المضطربة
6-الشعور بانعدام البأس والإقدام والقوة الداخلية
7-الميل للعزلة وعدم الرغبة بالتعامل مع الأشخاص الآخرين
8-الحساسية من اللمس وكره ملامسة الأشخاص الآخرين ولو كان مصادفة
9-قلة الرغبة للعيش في هذا العالم
10-اضطراب وقلة الرغبة الجنسية والشعور بأن الجنس هو أقل شيء له أهمية في الحياة
11-القناعة بأن الجنس عمل أثم ومقرف ومعيب وكريه
12-سيطرة الخيالات الجنسية بشكل قهري
13-الاعتقاد باستحالة إيجاد الشريك المناسب
14-في المراحل المتقدمة قد تظهر حالات الشذوذ والشهوة للمثال
أخيراً أحب أن أذكر أني ترددت قبل كتابتي هذا الموضوع بسبب حساسيته ووجوب تسمية الأسماء بمسمياتها وعذرنا أن لاحياء في العلم

الدرس السادس

[mark=ffff00مظاهر اضطراب المركز الطاقي الثالث (الضفيرة الجوفية)(الشمسية)[/mark]
يمكن تسمية هذا المركز بمركز الخوف فالمخاوف فيه تتكاثر بشكل متوالية هندسية وتحفظ مسجلة فيه لأنها ذات طبيعة ثنوية
وفي هذا المركز نقيم أحداث حياتنا تقييماً ايجابياً أو سلبياً
بفرض قال أحدهم (أنا أرقى الجميع وأنا أفضل الجميع)فالحياة بصفتها واقع ثنوي ستقدم له دوماً حالات تتعرض فيها هيبته للطعن ويتم تجاهله وإهماله وعندها فرأيه في نفسه لن يكون له هذه القيمة الاعتبارية بالنسبة للأشخاص الآخرين وهنا ستتهدم قناعاته وقد تتحول لقناعات معاكسة تماماً (أنا أدنى وأسوأ الجميع ) وينشأ مايسمى المزدوجة القطبية والتي سيتقدم على حسابها للأمام وستدفعه هذه المزدوجة من جهة للسعي لإثبات أنه فعلاً أفضل وأرقى الجميع ومن جهة أخرى ستزرع فيه بذور القلق والخوف من أن يكون أدنى وأسوأ الجميع وبهذه الطريقة تغذي التقييمات المخاوف وتمنحها الحياة وستبقى المخاوف موجودة فيه طالما بقيت أفكاره تحمل في طياتها القطبية بغض النظر عن مقدار الجهد الواجب عليه بذله للتخلص منها ويتوجب هنا أن تكون أفكاره القديمة والجديدة مبنية على أساس السعي باتجاه توحيد النقيضين والى غياب التقييمات عن الصورة ماأمكن
بالنسبة لهذا المركز فالانفعالات التي تحفظ به ترتبط بجهد الإنسان المبذول في صراعه لأجل الحصول على السلطة والنفوذ والسيطرة على النفس وعلى الأشخاص الآخرين كما ترتبط هذه الانفعالات بمشاعر التحكم بالناس وقمعهم والضغط عليهم وهذا يفسر الإصابة بالقرحة والسكري
الجهة الأمامية من هذا المركزa3 مسؤولة عن حصول الإنسان على متع الحياة والتأثر بحالة الصدق والصراحة وتتشكل الحكمة الروحانية أيضاً في هذا المركز الذي يدعم أيضاً إدراك الحياة بنظرة شمولية وتقبل الحياة كما هي بجميع ظواهرها كوحدة متكاملة ومنسجمة وهنا يدرك الإنسان مكانته وإحداثياته الكونية
والمطلوب هنا أن يزيل المرء كل التقييمات ويتعلم معانقة العالم والحياة بنظرة واحدة لتنتفي الأسئلة الحائرة مثل (هل ماأقوم به هو العمل المطلوب وهل أتواجد في المكان المطلوب ) وستأتيه المعرفة التامة بأنه موجود حيث هو ويقوم بالشيء الذي يقوم به وسيبدأ بادراك نفس الأمر بالنسبة للآخرين وسيزول كل منطق للتنافس السلبي ومعه تزول كل مشاعر عدم الرضا بالوضع الذي هو فيه وتزول جميع التقييمات وتتغير نظرته تجاه الناس وسيرى أن كل إنسان هو جميل جمالاً خاصاً ويشغل مكانه المحدد
هذا التحول سينعكس صحة جسدية كاملة وقد يكتسب الإنسان هبة شفاء الغير دون القيام بأي أفعال خاصة فتواجده لجانب المريض والتحدث معه بشكل طبيعي ستدفع جسم المريض للاستجابة والتماثل للشفاء
المظاهر النفسية لضعف المركز الثالث
1-الخوف من النار
2-عدم الشعور بمتعة الحياة ومباهجها والميل لرؤيتها بمنظار مقرف ومتشائم
3-مخاوف وقلق لأتفه الأسباب
4-طفي الأنا الداخلية على الوعي فنسمع مصطلحات مثل (أنا الأفضل ,أنا الأقوى ,أنا الأغنى) والرغبة الدائمة بالفخر
4-الوسواس والخوف من مراقبة وتقييم الآخرين والخوف من الخسارة والشعور بالدونية
5-عدم القدرة على قبول الأخر وانتقاده والخوف من النقد الذاتي ومن اكتشاف مكامن الضعف في نفسه أي يبتعد عن محاسبة نفسه
5-الخوف من الوعود والأعمال في الوقت المطلوب وتردي القوى الداخلية
6-ضبابية الرؤى والأهداف
7-الخوف والرهبة من الكبار والمعلمين وأصحاب النفوذ ومن الشريك والأهل والسلطة ومدير العمل كونهم يملكون القدرة والصلاحية للتأنيب والعقاب
8- حسد الآخرين والغيرة منهم
9- تملق الناس والنظر إليهم نظرة فوقية مع محاولة البقاء على مسافة بعيدة عنهم
9-كثرة المرض
10-عدم العناية الكافية بالمظهر
11-فقد السيطرة عند الغضب
12-الجبن والهروب عند الشدائد

[mark=ffff00]نأمل قراءة هذه الدروس بعناية لأنها ستكون مفاتيح للقوة الروحانية إذا فهمت وطبقت بالشكل الصحيح[/mark]

الدرس السابع :
[mark=ffff00]مظاهر ضعف واضطراب المركز الطاقي الرابع (مركز القلب)[/mark]
1- الخوف من الفضاء المفتوح
2- الخوف من المرتفعات
3- الخوف من ركوب الطائرات
4- انعدام الشعور بالأمن
5- صعوبة امتلاك الشعور بالقوة والقدرة على حماية الذات
6- عدم الاهتمام بمشاعر الآخرين وطريقة معاشهم وأفكارهم أو العالم ككل وقوانينه
7- الرغبة بالانتقام وصعوبة مسامحة الآخرين والميل لتعذيب من يسيء لهم وانعدام الشعور بالشفقة
8- هناك قناعات بأن حظوظهم عاثرة والحياة لم تريهم إلا مرها وأن الغير يحاول ضررهم والإساءة لهم
9- الشعور بالعدوانية مع الوسط المحيط والعالم ككل وأن الجميع يكنون الكره لهم مع محاولة الإيذاء والضرر
10- الشعور بأن شيء ما يضغط عليهم باستمرار(عقدة المسحورين)مع شلل فكري وعدم راحة جسدية
11- عقدة الذنب تلاحقهم مع رغبة بمعاقبة الذات
12- الخوف من إظهار عواطفهم وانفعالاتهم
13- الخوف من فقدان وخسارة أي شيء
14- الشعور بأن من حولهم يتحكمون بهم منذ مولدهم ويجبرونهم على فعل ما لايريدونه
15- نقصان الشعور بمحبة الآخرين لهم مع رغبتهم أن يقدم الآخرون لهم دليلاً على محبتهم
16- الذكور منهم يتملكهم الشعور بأن العالم يمتلئ بالنساء السيئات ويندر وجود الجيدات منهم
17- يتملكهم الشعور بانعدام التواصل بينهم وبين العالم
18- كره النفس والعائلة والأولاد والجيران والناس عامة
19- الشعور بأن المحيطين بهم لايقدرون تعبهم وجهدهم ويستغلونهم دون إعطائهم حقوقهم وغالبا مايسمعونهم كلمات جارحة
20- انعدام القدرة على المبادرة وحسن التصرف مع ميل للكسل
21- الشعور بأن الأصدقاء لايدعمونهم ولايهتمون بهم مع قناعة بأنهم يضعون العراقيل لهم بشكل سري
22- تطور الشعور بالبعد عن الناس وعبثية الثقة بهم وولادة قناعات مفادها بأنهم قادرين على ضرر الآخرين حين يشاؤون وأنهم أقطاب في هذا العالم .

الدرس الثامن:

[mark=ffff00]اضطراب وضعف المركز الطاقي الخامس(مركز الحلق) [/mark]

هذا المركز مسؤول عن التعبير عن الذات والانفعالات المترافقة مع عمليات التربية والتعليم والتغذية ونقاط الضعف والحصار في هدا المركز تظهر بشكل سعال وصمت اضطراري ولعثمة وتوتر الحبال الصوتية وبحال كان الإنسان غير قادراً على التعبير عن نفسه بصوت واضح وعن أفكاره فهذه المنطقة تكون كثيرة اللحم
القسم الأمامي من المركز مسؤول عن الهضم وقبول الأشخاص الآخرين
كما أنه مسؤول عموماً عن تحقيق الرغبات الشخصية
وبحال كان هذا(المركز) محاصراً فان أول إحساس سينتاب صاحبه هو الشعور بعدوانية الوسط المحيط
كما أن هذاالمركز مسؤول أيضاً عن جميع السلبيات التي تحصل معنا في الحياة وعندما ننفتح على العالم فبمقدار تدربنا فان المركز ينفتح وتبدأ طاقات جديدة بالدخول وكل شيء حولنا يصبح مضيئاً ومشرقاً ولكن هذه الطاقات قد تحرك وتوقظ نقاط الحصار العميقة فتصعد إلى السطح تدريجياً وأثناء ذلك ينغلق هذا المركز تدريجياً وكل شيء من حولنا يمسي عاتماً
الناحية الخلفية منه مسؤولة عن علاقتنا بالناس ومكان العمل وبحال كانت هذه العلاقة مرضية بكافة المقاييس وبحال شعورنا بالثقة بالنفس وليس الغرور واحترامنا لذاتنا فهو من دلالات سلامة المركز
*مظاهر فسيولوجية لضعف مركز العنق
تتسطح الكتفان أو تميلان للحدة أو تكونان مرفوعتان أو حادتين أو محدبتين أو مشدودتين للداخل أو متدليتين أو مبرومتين للخلف
أما عن المظاهر النفسية لضعف المركز الخامس فيمكن ملاحظة
(1)الكبرياء والتكبر الذي يخفي مظاهر الضعف وعدم احترام الذات والشعور بالنقص
(2)الخوف من الفشل
(3)الخوف من التعبير عن الرأي بصوت مسموع والخوف من جدب الانتباه لترسخ قناعة عدم القبول من الآخرين
(4)اللعثمة في الكلام قد تجذب انتباه الآخرين لصاحبها وقد تصبح متعمدة لجدب عطف الآخرين
(5)القناعة بعدم القدرة على الخلق والابتكار
)6)تناقض الرغبات الداخلية
(7)عدم تقبل الأحداث الطارئة والتحولات في الحياة
(Cool-صعوبة كسب المال والأصدقاء ومساعدة الناس والعلم وإعجاب الجنس الأخر والحصة من كل دلك تبدو قليلة دوماً
(9)التعرض لخسارات دراماتيكية على كافة الصعد وبشكل مفاجئ
(10)الخوف من تحمل المسؤولية
(11)الشعور بفقر المحيط وتشوهه
(12)من المعتقد أن أصحاب المركز الخامس الضعيف يتربص بهم أعدائهم دوماً وينتظرون منهم أي هفوة أو خطأ للانقضاض عليهم وهذا يجعلهم متوترين ومتحفزين دوماً
(13)عدم الارتياح في الأماكن التي تعج بالناس
(14)كره العمل والرغبة في تغييره لأختصاص أخر
(15)القناعة بأن من حوله يحسدونه وأن الفرص لم تقدم له بشكل عادل وأن مواهبه عديدة ولكن لاأحد يقدرها
15- القناعة الداخلية بضعف الشخصية وترسخ قناعات أخرى مفادها أن الأوان قد فات للإصلاح
(16)ترافق الفشل مع أي مشروع يقومون به والشعور بقلة الحظ
(17)الميل لخداع النفس وإقناعها بأنه الأفضل ولكن المحيطين لايقدرون ذلك وبكل الأحوال فهم لايستحقونه بينهم (لاكرامة لنبي في قومه)
(18)بما أنهم لايستحقونه فالأفضل العزلة والبعد عن الناس وبكل الأحوال فالعزلة هي مغزى الحياة في هدا العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس

فارس


عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 11/12/2011

دروس في الشاكرات السبع Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس في الشاكرات السبع   دروس في الشاكرات السبع Empty2011-12-11, 11:31 am

ممتاز

موضوع عجيب

شكرا والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القمر الأسود
المراقبين
القمر الأسود


ذكر عدد المساهمات : 129
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
المزاج المزاج : فراغ

دروس في الشاكرات السبع Empty
مُساهمةموضوع: رد: دروس في الشاكرات السبع   دروس في الشاكرات السبع Empty2011-12-11, 11:32 am

تسلم أخوي فارس

ويشرفني مرورك الطيب

تحياتي^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دروس في الشاكرات السبع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3lmelwjood :: ––––•(-•♥ الكتاب المفتوح ♥•-)•–––– :: ► علوم الطاقهــ والخوارق ◄-
انتقل الى: